اتيكيت الذهاب لصالونات التجميل


احترام المواعيد: كوني على يقين عزيزتي أنّ أبغض ما يتمنّاه أصحاب صالونات الشعر والتجميل هو وصولك متأخّرة على موعدك، علماً أن التأخير قد يحصل أحياناً من الجهتين، ولكنّ تخلّف الزبائن عن المواعيد المحددة سيُربك العاملين في الصالون ويتسبب في تأخّر المواعيد الأخرى، وأنت أعلم بآراء النساء وردات أفعالهنّ في حال تمّ تأجيل الاهتمام بهنّ لأنّ زبونة تأخّرت على موعدها!

البقشيش: أن تعطي البقشيش لكلّ موظّف في الصالون غسل شعرك، جففه، باشر بالتسريحة، أو لكلّ عاملة اهتمّت بأظافرك يُعتبر أمر من صلب قواعد الاتيكيت ولكنّ المبلغ والتوزيع بين الموظّفين هنا لك الاختيار والقرار، على ألا يكون أقلّ من 10% من التعرفة التي ستدفعينها ككلّ.

الهاتف: طبعاً أنت لست في المدرسة كي تُمنعي من استعمال هاتفك، ولكن من الأفضل أن يقتصر الأمر على انشغالك بهاتفك إمّا ارسالك التسجيلات الصوتية أو حين تكونين في انتظار دورك، لأنّ: ستعيقي تحرّك مصفف الشعر وخبيرة التجميل في التحرّك بسبب امساكك بهاتفك ولن تستطيعي تلبية أوامرهم بتحرّكات رأسك، يديك ورجليك، وفي غالب الأمر قد تُفسدين طلاء أظافرك وتكونين أنت السبب!

حسن التصرّف: طبعاً لا نشجّعك أبداً أن تسكتي عن حقّك ولكن أي حقّ يمكن أن يؤخذ بالهدوء والترويّ وبالابتسامة العريضة والاستئذان وبالتحدّث بكلّ لياقة وتهذيب. اعرفي دائماً أنّ في الصاتلون مرجعاً واحداً هو صاحب الصالون يمكنك اللجوء اليه والتحدّث معه في أية مشكلة تطرأ عليك. انتبهي لطريقة توجيهك الملاجظات، واحذري التمييز العلني بين الموظّفين لئلّا تتسببي في بلبلة بينهم!WhatsApp Image 2018 04 24 at 12.11.22 AM 1

القسم العام

اتيكيتاداب عامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *